وزير الصحة يتفقد الوضعية الصحية بولاية الحوض الشرقي

أدى معالي وزير الصحة السيد عبد الله ولد وديه رفقة والي الحوض الشرقي السيد إسلم ولد سيدي مساء أمس السبت زيارة تفقدية لمركز الاستطباب الجهوي بمدينة النعمه، حيث اطلع على مختلف مصالح وأجنحة المستشفى، واستمع من القائمين عليه عن سير العمل، كما اطمأن على وضعية المرضى، واستمع إلى بعض المراجعين حول ملاحظاتهم بشأن الخدمات الصحية المقدمة.

كما زار معالي الوزير الإدارة الجهوية للعمل الصحي، حيث ترأس اجتماعاً بطواقم التأطير، وعمال القطاع، والفاعلين في المجتمع المدني، شكر خلاله السلطات الإدارية والأمنية والمنتخبين على الدعم المقدم لقطاع الصحة، كما شكر الطواقم الصحية على الجهود المتواصلة خدمة للوطن والمواطن.

وطمأن معالي الوزير خلال كلمته الرأي العام بأن الموجة الحالية من حمى الملاريا في تراجع مستمر وتحت السيطرة، وأن الطواقم والفرق الصحية تواصل العمل ليل نهار للقضاء عليها، مؤكداً أنه لا يوجد أي داعٍ للقلق، حيث تتوفر كافة الوسائل والإمكانات لاتخاذ الإجراءات اللازمة.

وأضاف معالي الوزير أن زيارة التفقد والاطلاع ستتواصل لتشمل ولايات الضفة التي تضرر فيها بعض المواطنين من الفيضانات، وذلك تنفيذا للتوجيهات التي ألزم بها فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني الحكومة بقيادة معالي الوزير الأول.

وكان معالي الوزير قد استهل زيارته من مدينة تمبدغه بزيارة المركز الصحي، حيث اطلع عن قرب على وضعية الخدمات المقدمة في المركز، وتفقد حالة المرضى، واستمع إلى ملاحظات بعض المراجعين حول الخدمات الصحية المقدمة.

وتندرج زيارة وزير الصحة ضمن زياراته التفقدية التي شملت حتى الأن خمس ولايات من أجل الوقوف على وضعية حمى الملاريا التي عرفت مؤخراً تزايداً في حالات الإصابة بها في الولايات المزورة.