المفكر العربي على محمد الشرفاء : اليهود وبنو إسرائيل دسوا علينا الروايات وجندوا العملاء وارتكبوا أفظع خطيئة في حق الإسلام

حينما هجر المسلمون الخطاب الإلهي ” القرآن الكريم ” تكالب فوق رؤوسهم المتآمرون، وتوالت عليهم النكبات.. مصائب وكوارث أزلية هزت صميم العقيدة وعبثت في ثوابت الدين حتى انهارت معها القيم وتراجعت المبادئ وباتت أمةً الإسلام أشبه بـحطام وركام.. باتت جسدا عليلا تنهش فيه ذئاب جائعة ، لا دين لها ولا ملة.

هكذا يزيح مفكر العرب الأستاذ علي محمد الشرفاء الحمادي الستار عن جوانب خفية لمؤامرة تاريخية حيكت من قبل اليهود وبني إسرائيل ، ضد دين الله ” الإسلام ” .
ويخط الحمادي مقالاً جديداً يحمل عنوان : ” القرآن .. ومؤامرة بني إسرائيل ” ، يكشف فيه خيوط أخطر مؤامرة في التاريخ ضد الإسلام والقرآن الكريم ويبين فيه كيف استطاع المتآمرون على رسالة الإسلام أن ينشئوا روايات تتعارض مع سماحة الدين الحنيف ؟
إذ يكشف علي الشرفاء الحمادي أوراق اللعبة الخبيثة خلال سطور مقاله الذي يحمل بين طيات كلماته فكر مستنير ورأي رشيد يرتكن خلاله على القرآن الكريم وآياته البينات بهدف استنهاض همم غافلة وإيقاظ عقول غيبتها روايات ملفقة .
كلام مقدس
ينبه الحمادي الناس إلى عظمة وجلال كتاب الله ” القرآن الكريم ” الذي وصفه المولي عز وجل بأنه أحسن الحديث مستشهداً بقوله سبحانه وتعالي في محكم تنزيله : ” اللَّهُ نَزَّلَ أَحْسَنَ الْحَدِيث ” ، وقوله عز وجل في آية أخرى : تِلْكَ آيَاتُ اللَّهِ نَتْلُوهَا عَلَيْكَ بِالْحَقِّ فَبِأَيِّ حَدِيثٍ بَعْدَ اللَّهِ وَآيَاتِهِ يُؤْمِنُونَ ” وكذلك قوله صاحب الملكوت في السموات والأرض : ” فَبِأَيِّ حَدِيثٍ بَعْدَهُ يُؤْمِنُونَ ” .. صدق الله العظيم .
فلا حديث بعد حديث الله ولا كلام مقدس منزه عن الهوى سوى القرآن الكريم المصان في اللوح المحفوظ هو الأحق أن يتبع ، أما من يتبع ما يتلوه شياطين الإنس من أساطير وخرافات وروايات فهم الأخسرون في الدنيا والآخرة وسيضل الله أعمالهم .
إذ يقول المولي سبحانه وتعالى في كتابه الكريم : ” تِلْكَ آيَاتُ اللَّهِ نَتْلُوهَا عَلَيْكَ بِالْحَقِّ ۖ فَبِأَيِّ حَدِيثٍ بَعْدَ اللَّهِ وَآيَاتِهِ يُؤْمِنُونَ ” .. صدق الله العظيم .
اتباع الباطل وهجر كلام الله
وهنا يتساءل الحمادي مستغرباً : كيف تجرّأ الجهلة على القرآن الكريم؟! ، كيف اتبعوا الباطل وهجروا كلام الله ؟! ، كيف انساقوا خلف روايات من صنع البشر ؟ كيف اتخذوها بديلًا عن قرآن الله الكريم ؟ كيف تسببت تلك الروايات في خلق دينٍ جديدٍ لا صلة له برسالة الإسلام التي يأمرنا الله باتباعها في كتابه المبين ؟ ، كيف تفاقم المرض في قلوب أمة الإسلام ؟! ، ما الذي حدث لعقول العرب المسلمين ؟! وكيف ضاقت عليهم نفوسهم وعقولهم بأن يصلوا إلى هذا المنحدر ويتطاولون على رسول الله وعلي ما أنزله الله عليه من قرآنٍ مبين ؟! .
ويكشف المفكر العربي الكبير علي محمد الشرفاء الحمادي خلال مقاله خيوط الجريمة كاملة وكيف ارتكبت أفظع الخطايا في حق دين الله الحنيف موضحاً تفاصيل تآمر بني إسرائيل منذ فجر التاريخ ضد الرسالة المحمدية وكيف حاولوا بشتى الطرق والمؤامرات القضاء على رسالة الإسلام في المهد ومنذ بداية بعثة الرسول عليه الصلاة والسلام .
فشل اليهود
حرضوا كفار قريش على اغتيال الرسول الكريم ولما فشلوا شنت عليه قبائل اليهود من ” بني قريظة و النضير و قينقاع ” حروبًا عِدة لإعاقة تبليغ رسالة الإسلام للناس كافة ، ولكن فضل الله كان عظيماً ، إذ نصر رسوله الأمين وهزم أعداءه الآثمين شرّ هزيمة في كل المواجهات والمعارك .
وعندما عجزت حيلة اليهود وانهزمت إرادتهم أمام إرادة الله سبحانه وتعالى اتجهوا إلي زرع الفتن وبث الشائعات وافتراء الأكاذيب على رسول الله ” محمد بن عبد الله صلى الله عليه وسلم ” ، فخلقوا آلاف الروايات نسبوها للصحابة زاعمين أنهم نقلوها عن الرسول ، واستطاعوا بحيل ماكرة أن يقنعوا بها عددًا كبيرًا من دعاة المسلمين .

ثم بالغوا في تضخيم مكانتهم في العالم العربي والإسلامي بكل وسائل الدعاية من طباعة عشرات الآلاف الكتب والمجلدات لإعطاء مصداقية وتقديس لتلك الروايات، فاندفع المسلمون من كل مكان يمجدونهم ويقدسون آراءهم حتى أصبح أولئك العلماء مراجع دينية غير قابلة للنقد أو لتصحيح بعض المفاهيم التي تنال من الرسول عليه الصلاة والسلام ومن القرآن الكريم واعتبروها غير قابلة للمناقشة أو المراجعة.

خيوط المؤامرة الأزلية
ويبين مفكر العرب علي محمد الشرفاء الحمادي محاور أخري لخيوط المؤامرة الأزلية التي عبثت في صميم عقيد الإسلام موضحاً كيف استطاع الإسرائيليون أن يؤسسوا على تلك الروايات الملفقة دينًا جديدًا ، يدعمهم ويساندهم في ذلك مجموعة علماء المذاهب المختلفة والأسانيد المنسوبة لأصحاب رسول الله، ليتحقق للروايات القدسية والمصداقية، وبذلك استطاعوا أن يضربوا طوقًا على العقول بمنعها من التدبر والتفكر كما أمر الله سبحانه مستهدفين صرف الناس عن القرآن وتعطيل فرائضه، لتستمر المؤامرة في وأد العقل العربي ليظل مرتهنًا بأقوال السابقين وتبقى العقول مقيّدة بتلك الأغلال التي ابتدعوها.
ويؤكد المفكر العربي علي محمد الشرفاء الحمادي على استمرار مؤامرة بني إسرائيل وتابعيهم من الجهلة والأُميين علي دين الإسلام وذلك بمحاولاتهم المستميته لـ زرع الخوف في كل من يحاول استعادة مكانة القرآن ليكون أساسًا لرسالة الله لعباده متضمنة آياته تعاليم الإسلام وتشريعاته .
تعطيل فريضة إلهية
يمارسون تهمة القرآنيين لإرهاب المسلمين من التدبر والتفكر في كتاب الله، وتعطيل فريضة إلهية بدأها الله سبحانه عندما علّم آدم الأسماء كلها وهي المعرفة منذ الخليقة حتى قيام الساعة، كما أنزل على رسوله عليه الصلاة والسلام مفتاح المعرفة بسورة ” إقرأ ” ، أول سورة أُنزلت على رسول الله صلى الله عليه وسلم، في القرآن والمؤامرة تستهدف استمرار انصراف المسلمين عن القرآن، ويؤكد الله سبحانه أن أعداء الله وأعداء الرسالة سينشروا شائعات وروايات عن القرآن لتكون لكتبهم الغلبة ، إذ يقول الله سبحانه وتعالى : ” وَقَالَ الَّذِينَ كَفَرُوا لَا تَسْمَعُوا لِهَذَا الْقُرْآنِ وَالْغَوْا فِيهِ لَعَلَّكُمْ تَغْلِبُونَ ” .. صدق الله العظيم .

ويختتم المفكر العربي الكبير علي محمد الشرفاء الحمادي مقالة بـ سلسلة استفسارات وتساؤلات يطرق بها فوق عنق الحقيقة لاستبيان حجم الضرر الواقع والخطر الجاثم فوق صدر أمة الإسلام حتى تحولت إلى فرق متناحرة متصارعة يقتل بعضها بعضا لهثاً وراء جاه زائف ودنيا زائلة .

روايات تتعارض مع قِيم القرآن
إذ يتساءل الحمادي مستغرباً : كيف استطاع المتآمرون على رسالة الإسلام وأعداء الله أن ينشئوا روايات تتعارض مع قِيم القرآن وسماحة الدين الحنيف ؟

كيف أغرقوا العقول في مستنقعات الفتنة والفُرقة والقتل والتدمير، في حين أن الله يدعو للتعاون بين الناس بالبر والرحمة والتسامح والمحبة ؟

كيف مزقوا وحدة الرسالة إلى مرجعيات متناحرة متصارعة ومتقاتلة، كل منهم يبحث عن سلطة وجاه ومكانة مرموقة في المجتمع ؟
كيف جعلوا منّا معاول لهدم دين السلام والمحبة والتحول إلى وحوش مسعورة فقدت كل قيم الإنسانية، فأهملنا ما جاءت به رسالة الإسلام من عدل وسلام يقتل بعضنا بعضًا تحت شعار ” الله أكبر ” ؟
ويخلص المفكر العربي علي محمد الشرفاء الحمادي إلى حقيقة مطلقة وإجابة واحدة لتلك التساؤلات الحائرة وهي .. أن هجر المسلمون للخطاب الإلهي ” القرآن الكريم ” هو أس كل بلاء ابتليت به أمة الإسلام .. اللهم بلغت اللهم فاشهد