شكار يحتضن ملتقى تحسيسي لتنظيم ودمج الفاعلات في مجال صناعة الحناء

نظمت وزارة التجارة والصناعة والصناعة التقليدية والسياحة مؤخرا ملتقى تحسيسي في بلدية شكار بولاية لبراكنه حول أهمية الملكية الصناعية والحصول على الإشارة الجغرافية التي من شأنها التعريف بالمنتوج وطنيا ودوليا.

ويهدف الملتقى، الذي أقيم في الفترة ما بين 16 و18 من مايو الجاري، إلى تنظيم ودمج الفاعلات في مجال صناعة الحناء في إطار موحد من أجل الرفع من جودة المنتوج وزيادة عائداته المالية.

وأكد مدير الملكية الصناعية في وزارة التجارة والصناعة والصناعة التقليدية والسياحة السيد سيدي محمد المصطفى، في كلمة بالمناسبة، على ضرورة اندماج الفاعلات في مجال صناعة الحناء ضمن إطار موحد للحصول على الإشارة الجغرافية التي ستمكنهم من رفع جودة المنتوج وزيادة عائداته المالية.

وقال إن الملتقى يأتي لتوعية الفاعلين في المجال بضرورة التوحد بغية الحصول على المزايا التي توفرها الإشارة الجغرافية، وهو ما سيكون له التأثير الإيجابي على زيادة اليد العاملة، والمساهمة في تثبيت الساكنة في أماكنهم الأصلية.

واعتبر مدير الملكية الصناعية أن الحصول على الإشارة الجغرافية سيضمن التعريف بالمنتوج وطنيا ودوليا، وذلك بالتعاون مع المنظمة الأفريقية للملكية الفكرية.

وتميزت منطقة شكار بصناعة الحناء حيث يوجد بها قرابة 260 تعاونية في هذا المجال.

وقد أثبتت العاملات في مجال صناعة الحناء عن قدرة النساء في خلق وإدارة المشاريع المدرة للدخل، والتي تكتسي أهمية خاصة في برنامج فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني، الرامي إلى خلق مشاريع تنموية من شأنها تثبيت السكان في أماكنهم الأصلية.