إطلاق ورشة تكوينية لتعزيز قدرات منظمات المجتمع المدني في سيلبابي

أشرف الوالي المساعد لولاية كيدي ماغا، السيد محمد العربي سيد محمد، اليوم الخميس بمدينة سيلبابي، على افتتاح ورشة تكوينية لصالح منظمات المجتمع المدني، منظمة من طرف مفوضية حقوق الإنسان والعمل الإنساني والعلاقات مع المجتمع المدني.

وتهدف الورشة، التي تدوم ثلاثة أيام، إلى تعزيز قدرات المشاركين في مجالات إعداد المشاريع والمناصرة والتسيير الإداري والمالي، وتستفيد منها 25 منظمة من المجتمع المدني.

وأكد الوالي المساعد، في كلمة بالمناسبة، أن هذه التكوينات تندرج في إطار العناية التي يوليها فخامة رئيس الجمهورية، السيد محمد ولد الشيخ الغزواني، للمجتمع المدني، مشيرا إلى الجهود المبذولة لتعزيز دوره من خلال تطوير الإطار القانوني والمؤسسي وتحديث أدوات الإدارة الرقمية.

وجرى افتتاح الورشة بحضور بعثة من مفوضية حقوق الإنسان والعمل الإنساني والعلاقات مع المجتمع المدني، ونائب رئيس الجهة، والحاكم المساعد لمقاطعة سيلبابي، وعمدة البلدية، إلى جانب السلطات العسكرية والأمنية.