كيديماغه: ورشة تقييم حول مشروع “ريم فيل” لتنمية الشعب الزراعية في الولاية

أشرف والي كيدي ماغه السيد احمد ولد محمد محمود ولد الديه اليوم الخميس بدار الشباب في مدينة سيليبابي على إطلاق ورشة تقييم لمشروع “ريم فيل” لتنمية الشعب الزراعية الممول من طرف الاتحاد الأوروبي والمنفذ من طرف “انابيل واكرت”.

وفي كلمته بالمناسبة أوضح الوالي أن برنامج RIMFIL هو برنامج ممول من طرف الاتحاد الأوروبي وينفذ عبر اتفاقية من طرف ENABEL ومنظمة GRET وقد بدأ تنفيذه في شهر يوليو 2021 وينهي تنقيذه مع نهاية شهر يوليو الجاري ، ومن بين مكونات المشروع التي يسعى الى تحقيقها تنمية الشعب الزراعية، الخضروات، الزراعة الفيضية، والتنمية الحيوانية.

وأضاف الوالي “أنتهز هذه الفرصة لأشكر الاتحاد الأوروبي الجهة الممولة واكرت وانابيل الجهتين المنفذتين على ما بذلوه من جهد دعما للتنمية في ولاية كيدي ماغه”، مبرزا أن هذه الورشة تهدف إلى القاء الضوء على الحصيلة النهائية لمشروع ريم فيل في ولاية كيدي ماغه وتقويم النتائج التي تم الحصول عليها والاستفادة من تجربة البرنامج وصياغة توصيات تفيد في المستقبل.

وأشار الوالي إلى أن مايقدم من عروض خلال الورشة وتبادل للأفكار سيسهم دون شك في تقديم توصيات تمكن من الرفع مستوي التدخلات التنموية مستقبلا، وتمنى للمشاركين فيها الإستفادة من مما سيقدم من توصيات وعروض.

وكان عمدة سيلبابي السيد عمر حمادي با قد تناول الكلام قبل ذلك فثمن هذ المشروع الذي بذل جهودا في مجالات الزراعة والتنمية في الولاية شاكرا الاتحاد الأوروبي على تمويله، كما شكر الجهتين المنفذتين اكرت وانابيل.