انطلاق مكونة التكوين بمشروع دعم مصالح صحة الأمهات وحديثي الولادة على مستوى ولاية الحوض الشرقي

انطلقت اليوم الاثنين، في مدينة النعمة بولاية الحوض الشرقي، أنشطة مكونة التكوين بمشروع دعم مصالح صحة الأمهات وحديثي الولادة “بشارة”، وذلك بإشراف من مدير ديوان والي الحوض الشرقي السيد سيدي محمد ولد محمد عبد الله، ومنسق البرنامج المذكور لبرفسور سيدي محمد عبد العزيز، وممثلي السلطات الإدارية والأمنية على مستوى الولاية.

وسيستفيد من المكونة في هذه المرحلة 20 مشاركا على مدى 15 يوما ما بين أطباء عامين وقابلات، وتتمحور حول مجالات الحمل، والولادة، وصحة حديثي الولادة، وذلك بإشراف من  خبير دولي معتمد في المجال.

ويهدف مشروع دعم مصالح صحة الأمهات وحديثي الولادة (بشارة) إلى المساهمة في تسريع الحد من وفيات الأمهات وحديثي الولادة بولايات الحوضين، كوركول، تكانت وكيديماغة بالإضافة إلى مركز استطباب الأم والطفل كمؤسسة مرجعية، وذلك من خلال تحسين العرض الصحي، والرفع من جودة الخدمات الصحية المقدمة، وتيسير الولوج إليها عبر تقوية نظام التسيير والتنسيق في مجال مكافحة وفيات الأمهات، وتعزيز وتقوية مستوى التجهيزات الطبية بالمنشآت الصحية، وتحسين خبرات العاملين بها من طواقم طبية وشبه طبية.

جرى إنطلاق هذه الورشة بحضور حاكم مقاطعة النعمة والمنتخبين المحليين واطر من قطاع الصحة والسلطات الامنية والعسكرية بالولاية.