سيلبابي: المندوب العام للأمن المدني يتسلم شاحنتي إطفاء هدية من سفارة اليابان

أشرف المندوب العام للأمن الأمن المدني وتسيير الأزمات اللواء أبو المعالي الهادي سيدي ولد أعمر رفقة والي كيدي ماغه, السيد أحمد ولد محمد محمود ولد الديه زوال اليوم الأربعاء بمقر المندوبية الجهوية للأمن المدني وتسيير الأزمات في سيلبابي, على تسلم شاحنتي إطفاء هدية من سفارة اليابان في بلادنا بالتعاون مع المجلس الجهوي لكيدي ماغه وعبر المنظمة الدولية للهجرة

وفي كلمته بالمناسبة عبر المندوب العام للأمن المدني وتسيير الأزمات عن شكره و امتنانه لسفارة اليابان الصديقة, مثمنا مستوى التعاون بين البلدين الصديقين وبخاصة بين مندوبية الأمن المدني وتسيير الأزمات والسفارة اليابانية في بلادنا.

وأضاف المندوب أن حفل التسليم هذا يدخل ضمن التعاون المثمر القائم بين المندوبية والسفارة اليابانية, وتمثلت الهبة اليابانية في شاحنتي إطفاء إحداهما بسعة ثمانية أطنان والأخرى بسعة طنين من الماء مقدمة للمندوبية الجهوية للأمن المدني وتسيير الأزمات في كيدي ماغه.

مشيرا إلى أن هذا الدعم اللوجستي سيساهم في تعزيز عمل المندوبية الجهوية للأمن المدني وتسيير الأزمات وتعزيز نجاعة تدخلها لحماية الأنفس و الممتلكات وحماية البيئة, معبرا نتطلع لتعزيز التعاون معكم في مجال تسيير الأزمات للحد من الكوارث والاستجابة الفورية لها والاستفادة من التجربة اليابانية الرائدة في مجال التكوين وتبادل الخبرات.

من جانبه عبر سعادة السفير الياباني في بلادنا السيد أوتشيدا تاتسكوني,عن سعادته بحضور هذ الحفل بمناسبة تسليم سيارتي إطفاء لصالح جهة كيدي ماغه والتي يصل غلافها المالي إلى 111694 أورو, ما يناهز40مليون ونصف مليون أوقية قديمة, وهو ما مكن من اقتناء سيارتي إطفاء ومضختين سعيا إلى توفير ظروف مناسبة لمكافحة الحرائق لصالح السكان في كيدي ماغه البالغ عددهم 320 ألف نسمة.

وتمنى سعادة السفير أن تحظي هذه المعدات بالصيانة اللازمة , ضمانا لاستفادة مستدامة منها , وأن تشكل فرصة لخلق وتعزيز التبادل بين الجهة ونظرائها, مشيرا إلى أن الحكومة اليابانية تعمل منذ سنوات على تزويد المنظمة الدولية للهجرة ببعض التجهيزات المستخدمة في الوقاية والحد من أخطار الكوارث الطبيعية التي تضررت منها منطقة كيدي ماغه.

بدوره أبدى رئيس جهة كيدي ماغه السيد عيسى كوليبالي امتنانه لسفارة اليابان على الدعم السخي, آملا أن تسهم هذه المساعدات في مكافحة الحرائق بالولاية التي تعتبر ولاية زراعية ورعوية بامتياز مما يتطلب دوما وسائل حماية للمراعي., للحد من الكوارث , وهو ماسيعزز مستوى التدخل لدى المندوبية الجهوية للحماية المدنية في سيلبابي.

من جانبه ثمن عمدة سيلبابي السيد عمر حمادي با, باسم سكان مدينة سيلبابي التعاون القائم بين جهة كيدي ماغه والسفارة اليابانية والذي كانت له نتائج طيبة على الولاية وخاصة دعم المندوبية الجهوية للأمن المدني وتسيير الأزمات في كيدي ماغه في مجال مكافحة الحرائق وحماية المراعي والبيئة يشكل عام.

جرى الحفل بحضور القائد المساعد للمنطقة العسكرية الرابعة أعل ولد اصنيبه, وحاكم مقاطعة سيلبابي محمد ولد عبد الله والمدير الجهوي للأمن المدني وتسيير الأزمات لحرش ولد محمد, ورؤساء المصالح الجهوية والسلطات العسكرية والأمنية بالولاية.