طرق لتقليل انتفاخ الدورة الشهرية يمكن تجربتها في المنزل

تعرف الكثير من الفتيات والسيدات موعد دورتها الشهرية.. ولكن من أشهر العلامات «الانتفاخ» الذي تتعرض له، حيث يؤكد الأطباء أنه إحدى أشهر العلامات على قرب موعدها، ولكن كيف يمكن تقليل هذا الانتفاخ؟

يقول موقع «هيلث وومان» المتخصص في صحة المرأة: في الواقع ما يقدر بـ 70 في المائة من النساء يعانين من الانتفاخ خلال فترة الحيض، وعادة ما يبدأ الانتفاخ في الظهور قبل يوم أو يومين من بدء الدورة الشهرية للمرأة.. ولكن بعض النساء يعانين من الأعراض لمدة تصل إلى خمسة أيام قبل ذلك.

 

تساعد الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من البوتاسيوم مثل الموز والشمام والطماطم على تعزيز التوازن الجيد للسوائل، والشيء نفسه ينطبق على الدهون الصحية مثل الشيا والمكسرات والسلمون، كما ينصح الأطباء بالبروتين، فهو رهان آخر آمن، وهنا من الممكن الاعتماد على الدجاج والسمك والتوفو.

– تساعد الأطعمة التي تعمل كمدرات بول طبيعية مثل الكرفس والخيار والبطيخ وعصير الليمون والثوم والزنجبيل في تقليل انتفاخ الدورة الشهرية.

من المؤكد أنه من الجيد تناول مجموعة متنوعة من الفواكه والخضراوات في وجباتك.. ولكن إذا بدأت فجأة في تناولها بكميات كبيرة خلال دورتك الشهرية، فقد تواجهين زيادة في الانتفاخ .