إعلان حالة الطوارئ في بعض مناطق كالفورنيا مع وصول العاصفة “هيلاري”

أعلن “جافين نيوسم” حاكم ولاية كالفورنيا الأمريكية مساء أمس الأحد حالة الطوارئ في معظم أنحاء جنوب الولاية بعد وصول العاصفة المدارية “هيلاري” إلى الولاية مع تحذيرات من خبراء الأرصاد الجوية من فيضانات كارثية محتملة بعدما أغرقت شبه جزيرة باخا كاليفورنيا في المكسيك بأمطار غزيرة.

ومن المتوقع هطول أمطار يتراوح منسوبها بين ست وعشر بوصات على مدينة “بالم سبرنجز” التي تبعد نحو 160 كيلومترا شرقي “لوس أنجليس”، فيما قالت الأرصاد الجوية إن العاصفة “هيلاري” وصلت إلى ما يبعد 40 كيلومترًا جنوب غربي “بالم سبرنجز” في منتصف الليل محملة برياح تصل سرعتها إلى 85 كيلومترًا في الساعة وتواصل التحرك نحو الشمال.

ولقي شخص حتفه في المكسيك وسط تقارير عن سيول في شبه جزيرة باخا كاليفورنيا المكسيكية، حيث تضررت بعض الطرق بشدة، وأظهرت صور على وسائل التواصل الاجتماعي سيولاً جارفة تتدفق في شوارع المدينة.

وقال الجيش في المكسيك إنه نقل نحو 1900 شخص إلى ملاذات في باخا كاليفورنيا، كما أغلقت السلطات المدارس وألغت بعض الأنشطة غير الأساسية حتى اليوم الاثنين، بينما حثت السلطات في “تيخوانا”، ثاني أكبر مدينة في المكسيك، الناس في المناطق المعرضة للخطر على الانتقال إلى ملاجئ مؤقتة.