تواصل فعاليات منتديات نواكشوط لليوم الثاني على مستوى بلدية تيارت

تتواصل لليوم الثاني ببلدية تيارت في نواكشوط الشمالية، أعمال منتديات نواكشوط التي تنظمها وزارة الثقافة والشباب والرياضة والعلاقات مع البرلمان، بالتعاون مع البلديات تحت شعار “الشباب في خدمة التننية المحلية”، والتي تستمر من ال 11 وحتى ال 15 من الشهر الجاري.

وشكر عمدة بلدية تيارت، السيد أحمد علي، خلال مداخلته كل الحضور، داعيا الشباب المشاركين إلى استغلال الفرصة والاستفادة من المحاضرات التي يقدمها مختصون في المجال، وطرح كل الاشكاليات التي من شأنها أن تثري النقاش للخروج بأفكار بناءة تخدم الأهداف المنشودة.

وتضمن برنامج هذا اليوم، محاضرات تمحورت في الأساس حول سياسة وبرامج التشغيل والتكوين في موريتانيا، إضافة إلى وسائل التواصل الاجتماعي وتأثيرها على المجتمع والتنمية، كما تم تسليط الضوء على السلطة المحلية ودورها في التنمية، والشباب وريادة الأعمال.

واسترسل المحاضرون كل في مجال تخصصه في الحديث عن المواضيع المبرمجة، مبرزين دور الشباب وأهمية إشراكه والاستفادة من قدراته في شتى المجالات، كما اتيحت الفرصة للشباب المشاركين لإبداء آرائهم وطرح استشكالاتهم في المجالات موضع الدراسة للاستفادة من كل الأفكار واستخلاص النتائج الهامة منها.

وقدم المحاضرة الأولى عن سياسة وبرامج التشغيل والتكوين المهني، ممثل وزارة التشغيل والتكوين المهني، السيد سالم ولد بي، استعرض خلالها الخطوط العريضة لسياسة قطاع التشغيل والتكوين المهني، مبينا الانجازات التي تحققت لصالح الشباب من حيث سياسة وبرامج التشغيل والتكوين المهني بالبلد والآفاق المنتظرة في المجال.