شبكة الصحفيات الموريتانيات تنظم حملة تحسيسية لتحسين صورة النساء المنتخبات

نظمت شبكة الصحفيات الموريتانيات مساء أمس الجمعة في مدينة نواذيبو حملة تحسيسية بالتعاون مع برنامج الأمم المتحدة للتنمية لتحسين صورة النساء المنتخبات و رفع مشاركتهن في استحقاقات 13مايو 2023 النيابية و الجهوية و البلدية في كل من نواكشوط و نواذيبو و ألاك و تكنت .

و تهدف هذه الحملة التحسيسية إلى زيادة مشاركة المرأة في مواقع صنع القرار و ضرورة إعطاء المرأة الفرصة للمشاركة السياسية بنسب أكبر.

السيدة زينب بنت الجد الامينة العامة للشبكات الصحفيات الموريتانيات أكدت ان هذه الحملة التحسيسية تأتي كدعم للمرأة الموريتانية و الارتقاء بها و ادماجها بشكل أشمل في عملية

التنمية و الرفع من نسبة مشاركتها السياسية و الإجتماعية لتتولي مهام الدفاع عن القضايا العامة التي تواجه المجتمع كالفقر و البطالة و غيرهما من المعضلات .

و دعت إلى العمل على إشراك المرأة في مراكز صنع القرار السياسي و الإداري و المؤسسي باعتبار ذلك ضمانا مستقبليا لتغيير نظرة المجتمع للمرأة و ضرورة مشاركة المرأة في التمثيل النيابي و الجهوي و البلدي ليزيد من مسؤوليتها تجاه قضايا المجتمع عموما و المرأة خصوصا .

و قد نظمت على هامش هذه الحملة التحسيسية سهرة مديحية و زعت خلالها مطويات و مناشير و ملابس تتضمن تعريفا بهذه الحملة التحسيسية لتحسين صورة النساء المنتخبات و رفع مشاركتهن في الاستحقاقات المقبلة .