موريتانيا تشارك في المنتدى العالمي للاقتصاد المجتمعي والتضامني في داكار

شارك معالي وزير التشغيل والتكوين المهني السيد نيانغ مامودو، اليوم الخميس، عبر تقنية الاتصال المرئي عن بُعد في اجتماع لجنة الوزراء المنعقد بدكار، بمناسبة الإطلاقة الرسمية لمنتدى الاقتصاد الاجتماعي العالمي والتضامن بحضور رئيس الجمهورية السنغالية السيد ماكي سال.

وتعد هذه النسخة السادسة من المنتدى العالمي للاقتصاد المجتمعي والتضامني، التي تمت استضافتها لأول مرة في إفريقيا بالعاصمة داكار، تحت شعار الانتقال من الاقتصادات “غير الرسمية” إلى الاقتصادات المجتمعية والتضامنية.

ويسعى الإجتماع، المنعقد برئاسة السيدة فيكتورين أندي وزيرة التمويلات الصغيرة والاقتصاد المجتمعي والتضامني في السنغال ، الى وضع خارطة طريق لترجمة الإجراءات الملموسة لقرار الأمم المتحدة الخاص بالشؤون الاجتماعية والاقتصاد التضامني الذي سبق تبنيه ، وجعل الاقتصاد المجتمعي والتضامني حلاً قابلاً للتطبيق لتصحيح التفاوتات وتحقيق الأهداف الاقتصادية والاجتماعية والبيئية.

وأشار معالي وزير التشغيل والتكوين المهني خلال مداخلته إلى الأهمية الخاصة التي يوليها فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني لمسألة الاقتصاد الاجتماعي والتضامني والالتزام الذي قطعه في برنامجه الانتخابي بإنشاء وكالة وطنية للتضامن تسند لها مهمة الاقتصاد المجتمعي والتضامني.

وابرز ان الحكومة الموريتانية بانشائها هيئة مسؤولة عن تعزيز الاقتصاد الاجتماعي والتضامني ستساعد في حل العديد من المشاكل الاجتماعية والاقتصادية التي تواجه بلادنا، مثل البطالة والعمالة غير المستقرة وضعف تغطية الضمان الاجتماعي في المناطق الريفية على وجه الخصوص والاختلالات الإقليمية.