توزيعات مالية لصالح الأسر الهشة على مستوى ولاية الحوض الشرقي

بدأت وزارة العمل الاجتماعي والطفولة والأسرة اليوم الجمعة عملية توزيع تحويلات مالية لصالح 462 من الأسر الهشة والنساء معيلات الأسر على مستوى ولاية الحوض الشرقي.

وتأتي هذه التحويلات المالية ضمن البرنامج الخاص “رمضان 2023″، الذي سيتم فيه تقديم مبالغ مالية لصالح 10000 أسرة على عموم البلاد بغلاف مالي قدره، 500 مليون أوقية قديمة.

وأكد والي الحوض الشرقي، السيد إسلمو ولد سيدي، في كلمة بالمناسبة، أن هذه العملية التي تستهدف تقديم الدعم والمساعدة للفئات الهشة في الولاية وخاصة معيلات الأسر، تأتي تنفيذا لتوجيهات فخامة رئيس الجمهورية، السيد محمد ولد الشيخ الغزواني، الهادفة إلى الرفع من المستوى المعيشي للمواطنين، خاصة المواطنين الأكثر احتياجا.

وأضاف أن هذا البرنامج يسعى إلى تحسين القدرة الشرائية للأسر المتعففة بالولاية من خلال توزيع 24 مليون أوقية قديمة لصالح 492 أسرة متعففة تعيلها نساء.

وذكر بما قامت به السلطات العمومية لصالح الفئات الهشة من خلال تنفيذ عديد البرامج التي لامست حياتهم المعيشية مما كان له الأثر الإيجابي عليهم.

من جانبها أكدت المديرة الجهوية لوزارة العمل الاجتماعي والطفولة والأسرة، على مستوى ولاية الحوض الشرقي، السيدة مريم بنت المختار ولد أعل، أن هذه العملية تدخل في إطار تنفيذ البرنامج الموسع لفخامة رئيس الجمهورية، السيد محمد ولد الشيخ الغزواني، لدعم الفئات الهشة وخاصة النساء معيلات الأسر للرفع من مستواهم المعيشي.

وقد جرت هذه العملية بحضور حاكم مقاطعة النعمة والسلطات الإدارية والأمنية على مستوى الولاية.