كوركول: انطلاق قافلة تحسيسية حول أهمية تمدرس البنات

أطلقت وزارة الشؤون الاقتصادية وترقية القطاعات الانتاجية ممثلة في مشروع تمكين المرأة والعائد الديموغرافي”سويد” بالتعاون مع وزارة التهذيب الوطني واصلاح النظام التعليمي، أمس الاثنين بالاعدادية رقم 2 في مدينة كيهيدي عاصمة ولاية كوركول قافلة تحسيسية حول المدرسة الجمهورية ومكانتها في تكريس قيم الإنصاف ومحاربة التمييز والكراهية.

وستجوب هذه القافلة ولمدة ستة أيام جميع مقاطعات وبلديات الولاية من أجل توعية البنات وآباء التلاميذ حول أهمية تمدرس البنات والوقوف في وجه العنف ضد النساء والتسرب المدرسي لدى لبنات.

وأكدت مسؤولة الإعلام في مشروع تمكين المرأة والعائد الديموغرافي، الممول من طرف الأمم المتحدة السيدة سهام بنت ببانه في تصريح لموقع ثمار ، أن القافلة تهدف أساسا إلى توعية البنات بضرورة الاستمرار في الدراسة والتحصيل المعرفي سبيلا إلى المشاركة الفعالة في التنمية.

وقالت إن المشروع يولي عناية خاصة لتعليم البنات بما يسمح لهن بالحصول على شهادات علمية تمكنهن من تبوء مكانة لائقة في المجتمع والدولة.

وبينت أن المشروع استحدث 1500 منحة دراسية للبنات من أجل تشجيعهن على التمدرس وبقائهن في المدارس حتى يستكملن تعليمهن.

وبدوره عبر رئيس الاتحاد الجهوي لرابطة آباء التلاميذ في ولاية كوركول السيد محمودي ولد مامه عن أهمية هذه الحملة، داعيا الفتيات إلي التمسك بدينهن واخلاقهن لأن ذلك منطلق النجاح.

وقد التزمت رابطات آباء التلاميذ والمؤسسات التعليمية في الولاية المذكورة بمسودة دعم ورفع مؤشر تمدرس البنات ومحاربة التسرب المدرسي والمشاركة الإيجابية في حملات التحسيس الرامية إلى تمكين المرأة والفتيات.

وجرى انطلاق القافلة بحضور المدير الجهوي التهذيب الوطني على مستوى ولاية كوركول وعدد من المهتمين بالمجال.