كرٌو: انطلاق اعمال ورشة جهوية لتعزيز قدرات الصحفيين حول المواضيع المتعلقة بتمكين المرأة

بدأت أمس الأربعاء في مدينة كرو، أعمال ورشة جهوية لتعزيز قدرات الصحفيين في ولايات الحوضين الشرقي والغربي ولعصابه، حول المواضيع التي تكتسي أهمية كبيرة في برنامج مشروع تمكين المرأة والعائد الديموغرافي “سويد”.

وتأتي الورشة التي تدوم أعمالها ثلاثة أيام والمنظمة من طرف وزارة الثقافة والشباب والرياضة والعلاقات مع البرلمان بالتعاون مع برنامج “سويد ” لتمكين الصحفيين من المعالجة المهنية للمواضيع المتعلقة بالنوع الاجتماعي.

وأكد حاكم مقاطعة كرو السيد سيدي محمد ولد عبد الله في كلمة بالمناسبة، اهمية هذه الورشة التي ستمكن من تعزيز قدرات الصحفيين في المناطق المستهدفة، وتمكينهم من الأدوات المطلوبة للمعالجة الصحفية في المواضيع المتعلقة بالنوع الاجتماعي وتمكين المرأة.

وأضاف الحاكم أن فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني يولي عناية خاصة لتعزيز قدرات الصحفيين، مبرزا أن الورشة تأتي في إطار برامج تعزيز قدرات الصحفيين في الداخل.

وبدوره بين مدير العلاقات مع البرلمان بوزارة الثقافة والشباب والرياضة والعلاقات مع البرلمان ممثل الوزارة في اللجنة الفنية لمشروع “سويد”، السيد محمد المختار ولد محمد الأمين، أن هذه الورشة تأتي في إطار الشراكة بين الوزارة ومشروع “سويد” من اجل دعم قدرات الصحفيين وتمكينهم من الاطلاع على البرامج الاجتماعية والاقتصادية التي يقوم بها المشروع داخل منطقة تدخله.

من جهتها شكرت المكلفة بالاتصال في مشروع “سويد”، السيدة سهام منت ببانه، الحضور وقالت إن هذه الورشة ستنبثق عنها نتائج ملموسة من أجل تمكين المرأة عن طريق تكوين وتعزيز قدرات الصحفيين في الداخل، مؤكدة ان نتائجها ستنعكس بشكل ايجابي على تغطية الصحفيين لهذه المواضيع.

جرى افتتاح الورشة بحضور ممثلي السلطات الأمنية في مقاطعة كرٌو.