أطار: ورشة تحسيسية حول خطورة الإسراف في المناسبات الاجتماعية

أشرف مستشار والي آدرار المكلف بالشؤون الاجتماعية والسياسية، السيد محمد سيد أحمد اعل، الليلة البارحة بدار الشباب في مدينة أطار، على افتتاح ورشة تحسيسية حول خطورة البذخ والإسراف في المناسبات الاجتماعية، منظمة من طرف صالون مريمه فاضل الثقافي والاجتماعي للنصح والإرشاد ومحاربة المسلكيات الدخيلة والضارة بالمجتمع الموريتاني بالتعاون مع بلدية أطار.

وأكد المستشار، أن هذه الورشة تحتل أهمية خاصة نظرا لدورها في محاربة ظاهرة البذخ والإسراف في المناسبات الاجتماعية، طبقا للتعليمات السامية لفخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني.

وأكدت رئيسة الصالون السيدة مريم فاضل خيار، أن هذه الورشة تهدف أساسا لمحاربة ظاهرة الإسراف في المناسبات الاجتماعية ومجالس العزاء، داعية الجميع إلى نبذ هذه الظاهرة من خلال المحافظة على القيم الإسلامية وترسيخ مبادئ التضامن والتعاون وبث روح الانسجام الاجتماعي بين مختلف مكونات الأمة.

وبدوره ثمن عمدة بلدية أطار المساعد السيد الشيخ ماء العينين ولد الشيخ سعدبوه هذه الورشة، مؤكدا أن محاربة ظاهرة البذخ في المناسبات الاجتماعية هي مسؤولية الجميع.

وأشاد بدور هذا الصالون في محاربة كافة الظواهر الاجتماعية المشينة، داعيا هيئات المجتمع المدني إلى ضرورة المساهمة الفاعلة في توعية الأهالي بخطورة التبذير وغلاء المهور والإسراف في المناسبات الاجتماعية والدينية.

وجرت الورشة بحضور حاكم مقاطعة أطار المساعد والمدير الجهوي للشؤون الإسلامية والتعليم الأصلي، والمديرة الجهوية للعمل الاجتماعي والطفولة والأسرة وإمام المسجد العتيق بأطار، ومفوض الشرطة في مقاطعة أطار ورئيس منتدى المجتمع المدني.