لبراكنه توزيع 110 أطنان من بذور الحبوب التقليدية لدعم الزراعة المطرية

أشرف الأمين العام لوزارة الزراعة، السيد أحمد سالم ولد عربي، رفقة والي لبراكنة السيد الطيب ولد محمد محمود، اليوم الخميس بمباني المندوبية الجهوية للزراعة في مدينة الاك على توزيع 110 أطنان من بذور الحبوب التقليدية لدعم الزراعة المطرية.

وأكد الأمين العام لوزارة الزراعة، في تصريح لموقع ثمار افكار المرأة ، ان هذه العملية تأتي بعد عشرين يوما من إشراف فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني، على إطلاق الحملة الزراعية لموسم 2022-2023 من سد لكراير بمقاطعة تامشاكط.

وقال أن هذه الكمية التي عرفت زيادة كبيرة هذه السنة مقارنة مع السنة المنصرمة، موجهة لدعم الزراعة المطرية في ولاية لبراكنة بعد تساقطات مطرية هامة عرفتها الولاية، مشيرا إلى أنه سيتم توزيع كميات من المبيدات الحشرية وآليات الحرث والمحارث والجرارات الآلية للتخفيف من الجهد العضلي للمزارعين في عموم المناطق المطرية، سعيا الى مضاعفة الانتاج والإنتاجية كما ونوعا.

وأضاف أنه سيتم الشروع لاحقا في توزيع كميات من بذور القمح ضمن جهود الدولة في مجال تحقيق السيادة الغذائية والتنويع الزراعي في البلاد.

وكان الأمين العام رفقة والي لبراكنة، قد عاين نماذج من المدخلات الزراعية التي سيتم نقلها الى المستفيدين لاحقا، والتي تشمل المحارث والمبيدات الكيماوية والرشاشات وكذا الأدوات الزراعية الخفيفة.

وتلقى الامين العام شروحا قدمها المندوب الجهوي لوزارة الزراعة في لبراكنة السيد اسلمو ولد محمد المختار حول طرق استعمال هذه المدخلات والمعايير المتبعة في توزيعها.

يذكر أن المقدرات الزراعية في ولاية لبراكنة تتراوح ما بين 35 ألف هكتار الى 40 ألف هكتار.

و كان الأمين العام مرفوقا خلال هذه الزيارة بمدير الاستصلاح الريفي السيد محمد ولد عبد الله والمدير العام للشركة الوطنية للاستصلاح الزراعي والأشغال” اسنات” السيد خطري ولد العتيق.