مفوض حقوق الإنسان يؤكد على الأهمية التي يضطلع بها المجتمع المدني في مختلف المجالات التنموية

أكد معالي مفوض حقوق الإنسان والعمل الإنساني والعلاقات مع المجتمع المدني، السيد سيد أحمد بنان، أن فخامة رئيس الجمهورية، السيد محمد ولد الشيخ الغزواني، يولي عناية خاصة للمجتمع المدني نظرا لدوره المحوري في جهود توعية المجتمع وتنمية وتطوير البلد.

وأضاف معالي المفوض خلال لقائه اليوم الإثنين في نواكشوط برؤساء المنتديات الجهوية للمجتمع المدني, أن الحكومة تعول كثيرا على الدور الذي يجب أن يلعبه المجتمع المدني باعتباره رافعة تنموية واجتماعية واقتصادية هامة.

وأعرب عن استعداد المفوضية لمواكبة منتديات المجتمع المدني وتعزيز قدراتها وتقديم الدعم المؤسسي لها، مما يمكنها من لعب الدور المنوط بها على أكمل وجه.

واستعرض رؤساء منتديات المجتمع المدني في مداخلاتهم خلال اللقاء الأدوار التي يضطلع بها المجتمع المدني في مختلف المجالات التنموية في البلد، مبرزين أهمية الشراكة والتنسيق في هذا الإطار مع القطاعات الحكومية بشكل عام ومفوضية حقوق الإنسان والعمل الإنساني والعلاقات مع المجتمع المدني بشكل خاص.

جرى اللقاء بحضور المفوض المساعد السيد الرسول ولد الخال، ومدير العلاقات مع المجتمع المدني، السيد اسلمو ولد عليون، ورئيس منتدى الفاعلين غير الحكوميين، السيد محمدو ولد سيدي.