اختيار موريتانيا عضوا في المجلس التنفيذي للمركز العربي لدراسة المناطق الجافة والأراضي القاحلة

شارك معالي وزير الزراعة السيد أمم ولد بيباته،  في مدينة الرياض بالمملكة العربية السعودية، بدعوة من نظيره السعودي معالي السيد عبد الرحمن عبد المحسن الفضلي، وزير البيئة والمياه والزراعة، في اجتماعات الجمعية العامة للمركز العربي لدراسة المناطق الجافة والأراضي القاحلة”أكساد” حيث تم اختيار بلادنا عضوا في المجلس التنفيذي لهذا المركز.

وخلال حفل افتتاح الاجتماع نوه معالي وزير الزراعة، في كلمة بالمناسبة، بالعلاقات الأخوية القائمة بين بلادنا والمملكة العربية السعودية على مر العصور.

وأشاد بالتعاون القائم بين قطاعه والمركز العربي لدراسة المناطق الجافة والأراضي القاحلة ” اكساد”، وباختيار بلادنا عضوا في مجلسه التنفيذي، وأبدى كل الاستعداد لتعميق هذا التعاون في كافة المجالات ذات الصلة للاستفادة من خبرات مركز اكساد خصوصا فيما يتعلق بحصاد المياه والزراعة الحافظة والزراعة الصحراوية.

كما شارك معالي وزير الزراعة، مساء اليوم، في اجتماع المجلس التنفيذي للمنظمة العربية للتنمية الزراعية “OADA”وهو الاجتماع الذي حضره وزراء البلدان الأعضاء في المنظمة إضافة إلى مديرها العام البروفوسير ابراهيم أحمد الدخيري.

كما اجرى معالي وزير الزراعة السيد أمم ولد بيباته عدة لقاءات ، على هامش هذه الاجتماعات، مع رؤساء الوفود العربية المشاركة وكذا بعض الشخصيات المشاركة.