التآزر تدشن مجمعا رياضيا وترفيهيا وخدميا بترحيل 17 في مقاطعة الرياض

اشرف معالي المندوب العام للتضامن الوطني ومكافحة الاقصاء السيد حمود ولد امحمد صباح اليوم الجمعة بحي ترحيل 17 في مقاطعة الرياض بولاية نواكشوط الجنوبية على تدشين تاسع مجمع في البلاد تدشنه التآزر منذ نوفمبر الماضي.

ويتكون هذا المجمع الرياضي والترفيهي والخدمية كغيره من المجمعات التي أنجزتها التآزر من فضاءات للشباب وملعب لكرة القدم وقاعة للألعاب الإلكترونية ومحلات لتوفير وبيع المواد الغذائية بأسعار مدعومة ستوفر هي الأخرى فرص شغل دائمة لمجموعة من شباب المقاطعة.

كما أشرف معاليه بنفس المناسبة على توزيع 2146 قنينة غاز مع كافة مستلزماتها على نفس العدد من الأسر المتعففة في المقاطعة و50 دراجة نارية و5 سيارات ثلاثية العجلات على مجموعة من شباب المقاطعة المنحدرين من أسر متعففة وذلك لتمكينهم من ولوج سوق العمل.

واكد المندوب العام في كلمة له بالمناسبة على أهمية مقاطعة الرياض بالنسبة لفخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني وحرصه على منحها أكبر قدر ممكن من العناية وهو ما جسدته التآزر عبر تدخلاتها الشاملة والمتنوعة.

وعدد معالي المندوب العام التدخلات التي نفذها قطاع التآزر مؤخرا لصالح الساكنة في مقاطعة الرياض والتي من بينها على سبيل المثال لا الحصر بناء 64 حجرة مدرسية و9 مؤسسات دراسية و3 كفالات مدرسية يستفيد منها 1800 تلميذا من أبناء الأسر الهشة في المقاطعة بالإضافة إلى تمويل 65 مشروعا مدرا للدخل وتوزيع 2239 قنينة غاز مع كافة مستلزماتها على الأسر المتعففة في المقاطعة.

وقال إنه بالإضافة إلى ما تقدم ستستفيد 7000 آلاف أسرة متعففة من الأسر الهشة داخل المقاطعة خلال الأيام القليلة القادمة وبشكل مستمر من تحويلات نقدية منتظمة ودائمة.

وبدوره أشاد عمدة بلدية الرياض السيد عبد الله ولد محمدو ولد أدريس بالبرامج والمشاريع التي تنفذها التآزر لصالح ساكنة المقاطعة والتي سيكون لها أثر إيجابي بكل المقاييس على جميع مجالات الحياة سواء تعلق الأمر بالتعليمية منها أو الصحية أو المعيشية.

وحضر حفل تدشين المجمع والي نواكشوط الجنوبية السيد أنياك جبريل حمادي، والأمين العام للتآزر السيد صدفي ولد سيدي محمد وحاكم مقاطعة الرياض والسلطات العسكرية والأمنية على مستوى ولاية نواكشوط الجنوبية وعدد من المسؤولين المركزيين في المندوبية العامة للتضامن الوطني ومكافحة الاقصاء “التآزر”.