كيفه.. انطلاق أعمال ورشة تشاورية حول التوجهات الاستراتيجية لتطوير التعليم ماقبل المدرسي

انطلقت صباح اليوم الاثنين في مدينة كيفه، أعمال ورشة تشاورية حول التوجهات الاستراتيجية لتطوير التعليم ما قبل المدرسي، بمشاركة ممثلين عن وزارات الشؤون الإسلامية والتعليم الأصلي والتهذيب الوطني وإصلاح النظام التعليمي والعمل الاجتماعي والطفولة والأسرة في ولايات الحوضين ولعصابه وتكانت.

وتهدف الورشة التي تدوم يومين إلى تطوير التعليم ما قبل المدرسي الذي يعتبر الدعامة الأساسية للتعليم.

وقال الوالي المساعد للعصابه السيد با علي عبدالرحمن، في كلمة بالمناسبة، إن هذه الورشة التشاورية البالغة الأهمية تدخل ضمن تعهدات فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني والتي تعكف على تنفيذها حكومة معالي الوزير الأول السيد محمد بلال مسعود عن طريق وزارة العمل الاجتماعي والطفولة والأسرة.

وشكر الوالي المساعد منظمة الأمم المتحدة للطفولة “اليونسيف” على دعمها الدائم في هذا المجال، متمنيا للمشاركين الإستفادة من هذه الورشة.

ومن جانبه أكد عمدة بلدية كيفه السيد جمال ولد كبود على الاهتمام الذي يوليه فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني للتعليم والمدرسة الجمهورية، مبرزا أن الورشة اليوم تتنزل في هذا الإطار، مطالبا المشاركين فيها بالخروج بتوصيات تساعد على تطوير التعليم ما قبل المدرسي.

جرت أعمال الورشة بحضور حاكم مقاطعة كيفه المساعد والمندوب الجهوي لوزارة العمل الاجتماعي والطفولة والأسرة في ولاية لعصابه، وممثل عن منظمة اليونسيف.