اجتماع اللجنة الجهوية للتهذيب على مستوى ولاية آدرار

ترأس والي آدرار، السيد عبد الله ولد محمد محمود، اليوم الخميس بمباني الولاية، اجتماعا للجنة الجهوية للتهذيب الوطني وإصلاح نظام التعليم، وذلك بغية تقييم وضعية التعليم على مستوى الولاية، والعمل على الرفع من شأنها حتى تواكب تطلعات السلطات العمومية.

 

وأكد الوالي، في كلمة له بهذه المناسبة، على أهمية العملية التربوية عند السلطات العليا في البلاد، مضيفا أن فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني يولي عناية خاصة للتعليم باعتباره حجر الزاوية في العملية التنمية.

 

وحث على أهمية احترام وقت الدوام الرسمي وتقديم البرامج وشرحها للتلاميذ وإيصال المعلومات بطريقة منهجية سلسة، مشددا على ضرورة الصرامة في عملية المتابعة والرقابة الدائمة والتفتيش المستمر، وتطبيق مبدأ العقوبة والمكافأة ومحاسبة المخالفين للقوانين.

 

ودعا الوالي كافة الشركاء في العملية التربوية إلى ضرورة المساهمة في تفعيلها للرفع من مستوياتها، منبها إلى أهمية المحافظة على نظافة مؤسسات التعليم وتفعيل دور الآباء واللجان المحلية.

 

واستعرض الاجتماع تقريرين منفصلين، يتحدثان عن وضعية مؤسسات التعليم داخل مختلف مقاطعات الولاية وما ميزها خلال الفترة الماضية من معوقات وإيجابيات.